نظام الشكاوى


وخدمة المشتركين

نظام خدمة وشكاوي المشتركين


الخدمات التي يقدمها مُزود الإنترنت زاد

خدمات الوصول إلى الإنترنت حسب الترخيص الممنوح من الهيئة الناظمة للاتصالات.

 

خدمة الـ ADSL:

هي إحدى طرق الاتصال بالشبكة العنكبوتية (الإنترنت) والتي تؤمّن سرعات وصول عالية من خلال خط الهاتف.

بعبارة أخرى هو اشتراك بتقنية الخطوط الرقمية التماثلية (سرعة التحميل تساوي سرعة الرفع) وهي ميزة تضاف على خط الهاتف الثابت (الأرضي) وذلك بتزويده ببوابة خاصة به في المقسم التابع له والتي تمكّن الزبون من الولوج إلى الإنترنت باستخدام الكابلات النحاسية المخصصة للهاتف الأرضي وبدون إشغال الهاتف.

ميزات هذه الخدمة:

  • اتصال دائم بالإنترنت.
  • عدم إشغال خط الهاتف الثابت بالتالي عدم التأثير على ميزاته من استقبال وإرسال المكالمات – الفاكس إلخ...
  • إمكانية تخصيص عنوان رقمي ثابت IP لهذا الاتصال.
  • سرعات اتصال مختلفة حسب رغبة الزبون وبتكلفة ثابتة شهرياً.

تغيير السرعة:

يمكن للمشترك أن يقوم بتغيير سرعة اشتراكه الحالي سواء برفعها أو تخفيضها في أي وقت يريد، ولتغيير السرعة يتم تقديم طلب إلكتروني من أي مركز من مراكز البيع المعتمدة المذكورة على موقع زاد ويتم تنفيذ الطلب خلال 5 أيام عمل.

إيقاف الخدمة مؤقتاً:

من حق المشترك إيقاف الخدمة مؤقتاً لفترة يحدد أدنى شهر و حد أقصى ستة أشهر خلال العام، علماً بأن خدمة الإيقاف المؤقت مأجورة وتتوفر تعريفاتها على الموقع الإلكتروني الخاص بالمزود.

كيفية سداد اشتراك الخدمة:

يمكن للمشترك تسديد اشتراكاته الشهرية أو شراء أية خدمة إضافية بخدمة الإنترنت عن طريق نقاط البيع المعتمدة المنتشرة بكل سوريا أو عن طريق البنوك المعتمدة (مذكورين بالموقع الإلكتروني الخاص بالمزود).

يتم إرسال إشعار دفع يصل إلى البريد الإلكتروني للمشترك أو من خلال رسالة تصل عن طريق الجوال الخاص به في حال كان المشترك قد قام بتنصيب وتفعيل هذا التطبيق على جواله.

إلغاء الخدمة:

يتم إيقاف الخدمة بشكل كامل ونهائي ولا يحق للمشترك المطالبة بأي تعويض في الحالات التالية:

  1. في حال رغبة المشترك وتقديمه طلباً بذلك، مدة إلغاء الخدمة منذ تاريخ تقديم طلب الإلغاء 12 يوم عمل كحد أقصى.
  2. في حال عدم تسديد الاشتراك الشهري ومضي مدة (15) خمسة عشر يوماً على تاريخ الاستحقاق (ويتم في هذه الحالة إلغاء اسم المستخدم و كلمة المرور أيضاً).
  3. في حال مخالفته لإحدى شروط هذا العقد.

التعويض:

في حال تعطل الخدمة أو توقفها بسبب ناتج عن عطل من المزود فيتم تعويض المشترك من خلال منح المشترك ساعات خدمة إنترنت إضافية تتناسب مع مدة تعطل الخدمة.

حيث يتم منح المشترك ساعات مساوية لمدة تعطل الخدمة بحيث تضاف هذه المدة المحددة كتعويض للمشترك قبل تاريخ تجديد اشتراكه.

ويحق للمشترك بأي حال من الأحوال المطالبة بأي تعويض إضافي أياً كانت الجهة التي يريد المشترك اللجوء إليها لطلب التعويض.

بسبب ناتج عن خطأ من المشترك فلا يحق للمشترك المطالبة بأي تعويض أياً كان الاشتراك الشهري هو بيع قطعي والخدمة متوفرة من قبل المزود.

في حال تعطل الخدمة أو توقفها بسبب لا علاقة للمزود والمشترك به فإنه يتم التعويض حسب سياسات التعويض المعتمدة في حينها.

 طريقة الاشتراك بالخدمة:

يتوجب على الزبون الراغب بالحصول على الخدمة أن يقوم بتوقيع استمارة الاشتراك الخاصة وتقديم الأوراق المطلوبة.

ويمكنه ذلك في مركز الشركة الرئيسي بدمشق أو عند الوكلاء في المحافظات أو بمراكز البيع المعتمدة.

 

 عقد اشتراك بخدمة الـ (ADSL)

مقدمة:

الفريق الأول (مزود الخدمة): شركة زاد مزود خدمة الإنترنت (أو من يمثله بصفة وكيل) بموجب الترخيص رقم 3/.....

العنوان: المكتب الرئيسي المزرعة – ساحة الشهبندر- بناء القيادة المشتركة سابقاً.

الهاتف: 4475361- 11- 00963.

الموقع الإلكتروني: www.zad.sy.

الفريق الثاني (المشترك): الاسم: .............................................. الكنية: .............................................. اسم الأم: .....................................

تولد: ........................................ القيد: .............................................. رقم الهوية: ...................................... تاريخ المنح: ...................................

الهاتف الأرضي: ....................................................... الخليوي: ..........................................................

البريد الإلكتروني: .................................................... العنوان: .........................................................................................................................

لما كان الفريق الأول يقدم خدمة الإنترنت بموجب الترخيص المذكور أعلاه وكان الفريق الثاني يرغب بتلقي هذه الخدمة لذا فقد اتفق الفريقان وهما بكامل أهليتهما المعتبرة قانوناً على ما يلي:

المادة الأولى: تعتبر مقدمة هذا العقد جزءاً لا يتجزأ منه.

المادة الثانية: يلتزم الفريق الثاني بتقديم الوثائق المطلوبة منه وذلك قبل تلقي الخدمة ويتحمل وحده صحة البيانات الموجودة فيها.

المادة الثالثة (التزامات مقدم الخدمة):

  1. يلتزم بتقديم الخدمة للإنترنت من قبل مزود الخدمة زاد للمشترك وفق الحدود المعتمدة من قبل الهيئة الناظمة لقطاع الاتصالات.
  2. يلتزم المزود شركة زاد بتقديم خدمة الإنترنت وفق رغبة المشترك المحددة في نموذج عقد الاشتراك والمبين فيه حجم السرعة المطلوبة لتبادل البيانات بتشاركية وفق المعايير المحددة في النموذج السابق ذكره.
  3. يحق لمزود الخدمة زاد إلى قطع الخدمة للمشترك بأعمال الصيانة اللازمة أو إجراء الاختبارات أو غيرها من الأعمال التقنية بما في ذلك ترقية الشبكة وسوف يقوم المزود الخدمة زاد بإخطار المستخدم بذلك قبل مدة كافية من ميقات الانقطاع ما أمكن.
  4. يلتزم المزود شركة زاد بالمحافظة على البيانات المتعلقة بالمشترك وخصوصيته مع التزامه بأحكام المواد (50-51-27) من قانون الاتصالات رقم 18/ لعام 2010 والمواد (36-37) من اللائحة التنفيذية.
  5. يلتزم المزود شركة زاد بإرسال رسالة أو بريد إلكتروني للمشترك بأجور التركيب والرسوم الشهرية.

المادة الرابعة (المزود شركة زاد غير مسؤول مادياً وجزائياً في الحالات التالية)

  1. المزود شركة زاد غير مسؤول مادياً وجزائياً في حال حدوث القوة القاهرة (كوارث – حروب .....)
  2. أثناء القيام بأعمال (الصيانة الدورية - التوسعة للشبكات .....) مع الأخذ بالمادة الثالثة الفقرة الثالثة من هذا العقد.
  3. في حال إلغاء الخدمة الممنوحة له.
  4. في حال انقطاع الخدمة بسبب خارج مع مراعاة المادة السادسة.
  5. في حال حدوث أي عطل لا علاقة للمزود به (على سبيل المثال وجود خلل ضمن شبكات مقاسم الهاتف ......).
  6. في حال عدم توفر بوابة قابلة للتخصيص في المقسم المطلوب استقبال الخدمة من خلاله وهنا يحق للمشترك في هذه الحالة فقط استرداد المبلغ المدفوع بعد مرور مدة (60) يوماً من تقديم الطلب وتوقيع العقد مخصوماً منه قيمة الرسوم والطوابع.
  7. في حال قام المشترك بتقديم طلب تغيير حجم تبادل البيانات وحصل تأخير بتنفيذه، ويعتبر المبلغ المدفوع بمثابة أمانة مودعة لدينا لحين الحصول على السرعة المطلوبة.

المادة الخامسة (التزامات المشترك)

  1. يلتزم المشترك بدفع المبلغ المحدد للخدمة المقدمة له من قبل المزود شركة زاد سلفاً ويلتزم بالدفع بشكل دوري وشهري وذلك استناداً لقيمة الاشتراك المتفق عليه ضمن نموذج عقد الاشتراك.
  2. يلتزم المشترك باستخدام الخدمة المقدمة له بموجب هذا العقد والأهلية والقوانين السورية سارية المفعول ويتحمل وحده المسؤولية المدنية والجزائية في حال مخالفتها وعلى سبيل المثال وليس الحصر (عدم الالتزام بالآداب العامة والتجنيس والقيام بأعمال تنال من أمن الدولة ...) إضافة إلى التقيد بالمواد (63 - 64 - 66 - 67 - 68) من قانون الاتصالات.
  3. يتحمل المشترك المسؤولية المدنية والجزائية عن جميع الأضرار الناجمة عنه في حال تسببه بأعطال في التجهيزات أو الشبكات للمزود شركة زاد ويتحمل أيضاً أي عائدات والمنفعة في حال حصولها.
  1. يلتزم المشترك بدفع كافة التعويضات لقوات المنفعة والعائدات للمزود شركة زاد في حال لم يلتزم بالدفع الشهري والدوري لالتزاماته.
  2. يلتزم المشترك بأحكام هذا العقد ويليه ملحق تصدر عن المزود شركة زاد حكماً.
  3. يلتزم المشترك بعدم توزيع الخدمة للغير ويعتبر صاحب الإنترنت هو المسؤول.
  4. يلتزم المشترك بعدم فعل أي عمل يصنف ضمن جرائم المعلوماتية.
  5. السماح للعاملين المعينين لدى الهيئة الناظمة لقطاع الاتصالات (أو من تفوضه الهيئة المذكورة) والمزودين بمهمة رسمية بالدخول إلى الأماكن المنفذة فيها التمديدات أو التجهيزات للخدمة عليها.

المادة السادسة (آلية التعويض في حال انقطاع الخدمة)

  1. لا يلتزم المزود شركة زاد بالتعويض للمشترك إلا في حال كانت عوامل انقطاع الخدمة تتعلق بالخدمة وحده وذلك مع مراعاة المادة الرابعة من هذا العقد.
  2. يقوم المزود بتعويض المشتركين في حال استمر انقطاع الخدمة لمدة 15 يوم بشكل متواصل على أن لا يتعدى التعويض أكثر من القيمة المدفوعة عن المدة التي تم انقطاع الخدمة خلالها.
  3. تتحدد آلية التعويض بإحدى الطرق التالية والمزود شركة زاد فقط اختيار الآلية التي تناسبه:

أ. إعادة المبلغ.

ب. إجراء حسومات.

ت. التعويض بساعات أو سعات إضافية.

المادة السابعة (آلية الشكاوى للمشتركين)

  1. يلتزم المشترك بتقديم الشكاوى عبر الأرقام التالية (0114475361-0114475362) ، أو من خلال: / خدمة الزبائن / على الموقع الرئيسي للمزود شركة زاد (www.zad.sy) ، حيث يمكنه متابعتها إلكترونياً.
  2. يلتزم المزود شركة زاد بمعالجة الشكاوى خلال مدة (15) يوماً.
  3. في حال عدم معالجة الشكوى خلال المدة المذكورة يحق للمشترك اللجوء إلى الهيئة الناظمة لقطاع الاتصالات وذلك وفق القنوات التالية:

هاتف: 6136242 – 6136239 بريد إلكتروني: consumer@sytra.gov.sy1

ومن حق المزود شركة زاد الاعتراض على أي شكوى خلال عام من تاريخ إصدار قائمة المطالبة.2

المادة الثامنة (موقع خدمة المشتركين)3

  • الموقع الرئيسي للمزود شركة زاد (www.zad.sy)4
  • حيث يوجد ضمن الموقع المراكز المعتمدة للمزود مع الأوراق المطلوبة للاشتراك.5

المادة التاسعة (فواتير المشتركين)6

  1. تصدر فواتير المشتركين شهر7ياً ودورياً بشكل إلكتروني وتبدأ من اليوم الذي يتم فيه تلقي الخدمة.
  2. يحق للمشترك تقديم اعتراض على الفاتورة خلال عام واحد يبدأ من تاريخ إصدار قائمة المطالبة.
  1. يلتزم المزود شركة زاد بالاحتفاظ بالفواتير الشهرية إلكترونياً لمدة عام، وفي حال وجود شكوى حتى انتهاء معالجة هذه الشكوى.

المادة العاشرة (آلية الدفع)

  1. يلتزم المشترك بدفع تأمين وقدره (300) ثلاثمائة ليرة سورية ويعتبر هذا التأمين مستحقاً في حال عدم تسديد الفواتير الشهرية خلال مدة (15) خمسة عشر يوماً تبدأ من تاريخ الاستحقاق.
  2. يلتزم المشترك بدفع المبلغ المتفق عليه ضمن نموذج عقد الاشتراك بشكل شهري ودوري ويكون ذلك عن طريق إحدى طرق الدفع المعتمدة لدى المزود شركة زاد والمبينة على الموقع الرسمي.

المادة الحادية عشر (مدة العقد)

  1. يعتبر هذا العقد غير محدد المدة وللفريق الثاني الحق بطلب إنهائه، (مع الأخذ بعين الاعتبار المادة الثانية عشر الفقرة الثانية)، وأن يبدأ سريان العقد من تاريخ تفعيل البوابة.

المادة الثانية عشر (آلية إيقاف الخدمة)

يتم إيقاف الخدمة بشكل كامل ونهائي ولا يحق للمشترك المطالبة بأي تعويض في الحالات التالية:

  1. في حال رغبة المشترك وتقديمه طلباً بذلك.
  2. في حال عدم تسديد الاشتراك الشهري ومضي مدة (15) خمسة عشر يوماً على تاريخ الاستحقاق (ويتم في هذه الحالة إلغاء اسم المستخدم وكلمة المرور أيضاً).
  3. في حال مخالفته لإحدى شروط هذا العقد.
  4. في حال إلغاء الترخيص الممنوح للمزود شركة زاد، ويتم إخطار المشتركين بذلك قبل مدة شهرين من إلغاء الترخيص عن طريق الموقع الرئيسي للمزود.

المادة الثالثة عشر (الموطن المختار)

  • يعتبر العنوان ورقم هاتف الخليوي المسجل بجانب كل فريق هو العنوان المختار للتبليغ والتبلغ والإخطارات التنفيذية وتعتبر محاكم دمشق هي المختصة بفصل النزاعات حين حدوثها.
  • يلتزم المشترك بتبليغ المزود شركة زاد (بالعنوان أو رقم الخليوي أو البريد الإلكتروني) في حال تغيير هما.

تم تحرير هذا العقد على نسختين وتم توقيعه بعد الاطلاع عليه وفهم مضمونه وكل فريق احتفظ بنسخة منه.

الفريق الأول الفريق الثاني

(المشترك) شركة زاد أو (من يمثله بصفة وكيل)

 

 

خدمة عنوان رقمي ثابت: Static IP

يحتاج المشترك أحياناً إلى أن يكون لديه عنوان رقمي ثابت (Static IP) في منزله أو مكتبه أو منشأته، لكي يتمكن من الولوج إلى خدمات موجودة لديه من مكان آخر عبر شبكة الإنترنت، كالدخول إلى كاميرات المراقبة أو إلى تجهيزات معينة موصولة على الشبكة لديه أو غير ذلك، ويستطيع أي مشترك بالإنترنت من مزود زاد أن يطلب عنوان رقمي ثابت.

 

خدمة الـ: SMS Bulk

هي عبارة عن عدد من الرسائل يتم إرسالها بالتعاون مع شركات الهاتف المحمول ويتم تصنيف هذه الرسائل بحسب العمر، الجنس، المنطقة الجغرافية وغيرها ليتم إرسال رسائل تسويقية للشركة أو المنتج الذي يريد المشترك أن يقوم بالترويج له، لذلك تعتبر هذه الخدمة خدمة تسويقية.

 

آلية تسجيل الشكاوى:

  • الزبون يريد تسجيل شكوى:
    • اتصال هاتفي
    • موقع الإنترنت
    • تطبيق الموبايل
    • التواصل الاجتماعي
  • يتم تسجيل الشكوى وإعطاء رقم مرجعي للمتابعة.
  • متابعة الشكوى وحل المشكلة وإعلام المشترك.

رقم مركز الاتصال: 61 53 447 11 963+

رقم خليوي: 0944000702

تطبيق الجوال: googleplay/zadisp

الموقع الإلكتروني: zad.sy

Facebook: www.facebook.com/zadisp